القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

صفــات ومهـارات مـدرس الموسيـقى النـاجح

صفــات ومهـارات مـدرس الموسيـقى النـاجح

صفــات ومهـارات مـدرس الموسيـقى النـاجح
مدرس الموسيقى الناجح
لا يزال العديد من مدرسي الموسيقى يواجهون فكرة خاطئة مفادها أن موضوعهم هو المشي في الحديقة للتدريس. 

الاعتقاد بأن الموسيقى هي واحدة من تلك الموضوعات الأسهل حيث يحتاج جهد أقل إلى دعم الطلاب من العلوم أو الأدب العربي ، مع ذلك يتجاهل الجهود الهائلة التي يبذلها المعلمون لتطوير القدرات الموسيقية لطلابهم.

من المستحيل بطبيعة الحال وضع قائمة دقيقة بالصفات التي يجب أن يتمتع بها كل معلم موسيقى رائع. توجد مجموعة واسعة من الأساليب لتعليم الموسيقى ، وليس هناك بالضرورة طريقة صحيحة وخاطئة للقيام بها. ولكن فيما يلي بعض الأفكار حول بعض الصفات التي تساعد معلمي الموسيقى على التميز.

تواصل مع الطلاب

سوف يتعلم الطلاب بشكل عام بشكل أفضل إذا شعروا أن هناك اتصالًا يتطور مع معلمهم ، سواء كان ذلك من خلال الفكاهة أو إظهار اهتمامك بتطورهم أو التأكد من تكريس وقتك بالتساوي لجميع الطلاب أثناء تواجدهم في مجموعة.

لا تخافوا من التحدي

قد يكون التصرف كصديق للطالب خيارًا سهلاً على المدى القصير ، ولكن يجب أن يكون أفضل المعلمين مستعدين لتحدي الطلاب للدفع بأنفسهم ، وألا يقولوا "لا بأس" إذا نسوا أن يمارسوا أعمالهم في هذا الأسبوع. .

كن محاورا ممتازا

ربما يكون هذا هو الحال بالنسبة لأي معلم ، ولكن هناك بعض النقاط المهمة الخاصة بحالة الموسيقى. يشير ماكردي إلى أنه ينبغي إعطاء الطلاب الفرصة لتجربة الأشياء في الدرس ، بدلاً من الاضطرار إلى الاستماع إلى الخطب الطويلة من المعلم التي تستغرق معظم الوقت. لذا ، في حين أن مفتاح القدرة على توصيل المفاهيم الأساسية والإشارة إلى مجالات للتحسين ، من الضروري أيضًا أن تكون قادرًا على القيام بذلك بطريقة موجزة ، مما يسمح للموسيقى بالاستمرار.

أحب كل الموسيقى

لدى معظم الأشخاص نوع أو نوعان من القائمة ، حتى لو كانت أذواقهم متنوعة. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان أن تُظهر للطلاب أن لديك حماسًا لجميع الأساليب الموسيقية بحيث يكون لديهم الحافز للقيام ببعض الاستكشاف لأنفسهم ومعرفة ما يحلو لهم. يمكن أن يساعدهم ذلك أيضًا على فتح أعينهم أمام بعض أنواع الموسيقى التي ربما لم يفكروا بها من قبل.

لديك التزام قوي بالأساسيات

كما يلاحظ توني مازوتشي ، في بعض الأحيان من خلال مراجعة أساسيات العزف على الآلات والأسلوب الموسيقي ، يمكن التغلب على مشكلة ما. لذلك ، حتى عندما تتدرب على قطعة معقدة عشية حفل موسيقي أو اختبار ، فإن العودة إلى الأساسيات ، مثل الموقف ، ستحدث أحيانًا الفرق.

تحديد المشاكل بسرعة

لا يتعين عليك انتقاد كل ما يفعله الطالب ، حتى لو بدا وكأنه أحد طلابك لا يمكنه اللعب لمدة عشر ثوانٍ دون ارتكاب خطأ. يلاحظ مكريدي أن الأمر قد يكون مجرد تحديد لمشكلة أساسية في أسلوبهم أو مقاربتهم لتحسين الأشياء. القدرة على القيام بذلك سوف تجعلك معلم عظيم.

نعتقد أن الجميع يمكن أن يصل إلى إمكاناته الكاملة

يتعلم جميع الطلاب في خطوات مختلفة وبطرق مختلفة. قد يعني هذا أنه يتعين عليك تكرار بعض الأشياء مع أحد الطلاب بينما يدرك الآخر النقطة التي تثيرها دفعة واحدة. يحتاج المعلمون إلى أن يكونوا قادرين على الحفاظ على الصبر والاعتقاد بأنه مع العمل الشاق والدراسة ، يمكن للجميع تحقيق ذلك.

اعمل نفسك خارج العمل

قد يبدو هذا غريباً في البداية ، لكن هدف المعلم في نهاية المطاف هو تطوير طلابهم إلى درجة يصبحون فيها مستقلين بشكل متزايد وقادرون على تطوير مواهبهم. إن امتلاك القدرة على معرفة الوقت الضروري للتدخل والمساعدة وعندما يكون من الأفضل السماح للطالب باستكشاف مقاربته الخاصة ، خاصة وأنهم أكثر تقدمًا ، يعد أمرًا ضروريًا.

كن طالبًا دائمًا

يدرك أفضل المعلمين دائمًا أنه يمكنهم تعلم شيء ما من خلال ممارستهم الخاصة وممارسات الآخرين. التفكير في كيفية أدائك ، إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به بشكل مختلف أو تحديد المجالات التي تحتاج إلى العمل فيها سيكون مفيدًا لك وكذلك لطلابك.

استمتع!

يمكن أن يؤدي قيادة فصل من الطلاب إلى تحدٍ وصاخبة. وإذا كنت تقوم بتدريس أداة فردية ، فسوف تستثمر الكثير من الوقت في تطوير موهبة الطالب. إن توضيح الطلاب أنك متحمس لما تفعله يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحفيزهم.
reaction:

تعليقات