القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كـيـفـيـة عــمـل اسـتـديــو صــوتـي مــنـزلـي بـأقـل تكلفـة للـمـحـتـرفـيــن

كـيـفـيـة عــمـل اسـتـديــو صــوتـي مــنـزلـي بـأقـل تكلفـة للـمـحـتـرفـيــن

تصميم استديو منزلي،كم سعر الاستديو،اسعار ادوات الاستديو،بناء استديو صوتي،ادوات تسجيل الصوت،عمل استديو تصوير فيديو،برنامج استوديو صوت،شروط فتح استديو صوتي
الأدوات التي تحتاجها لعمل (استديو منزلي)
كيف حالكم اعزائي زوار ومتابعين مدونة الاورك اليوم سيكون حديثنا عن (الهندسة الصوتية) كل منا قد سمع باسم مهندس الصوت او المنتج الموسيقي ولكن هنالك من لايعرفومن ماهو عمله بالظبط وسنتحدث ايضا عن الادوات التي يستخدمها المهندس او البروديوسر وهي الادوات يستخدمها في التسجيل.

تعرف على مهمة مهندس الصوت :

 هو الشخص المسؤول عن انتاج او استخراج الاغنية في شكلها النهائي ومهمتة هي تسجيل الاصوات ومعاجتها حتي تكون متناسغة ومتناغمة مع بعضها البعض حيث في التسجيل الاساسي للاغنية اي قبل اجراء الهندسة لها يكون هناك اصوات كثيرة غير الصوت الاساسي للمغني فان لم تجري لها عملية الهندسة الصوتية لها تكون مزعجة بشكل مبالغ فيه.

ماهي الأدوات التي ستحتاجها لتصبح مهندس صوت ؟

كل مهندسي الصوت العالمين والمحلين في بداية مشوارهم يبدؤن هندسة الصوت في غرف نومهم ولهذا هنالك نوع من الاستديوهات يقال له الاستديو المنزلي وادوات الهندسة التي فيه لاتكون احترافية كما في الاستديوهات المشهورة والتي تكون اغلبها شركات انتاج ومن هناياتي اسم المنتج الموسيقي وهو مهندس صوت  ولكن يعمل في شركة انتاج.

ماهي اهم الأدوات التي يحتاجها مهندس الصوت ؟

جهاز الحاسوب : 

وهو من اهم الادوات لانه مسؤل عن توصيل جميع ادات الصوت مع بعضها البعض بحيث يكون التسجيل اسهل عندي شرائك لحاسوب للعمل في مجال الهندسة الصوتية فان مواصفات الجهاز لن تقف عائق لك لان الانتاج الموسيقي ليس كانتاج الفيديوهات او الافلام والذي يحتاح لجهاز بمواصفات عالية جدا حتي وان كنت مبتدئي والا سوف تعاني ففي مجال الموسقي اي جهاز متوسط الامكانيات بامكانك ان تبدا به.

جهاز المايكروفون : 

ايضا من اهم الادوات التي تستخدم في انتاح الموسيقي اذا كنت ملحن او مهندس صوت كما ذكرنا سابقا ان الاغنية قبل اجراء المعالجة الصوتية عليها تكون عبارة عن اصوات متداخلة في بعضها البعض فمن الطبيعي ان يكون لديك مايك لحتي تتمكن من تسجيل هذه الاصوات ومن ثم المباشرة في اجراء عملية المعالجة الصوتية عليها.

جهاز كرت الصوت :

تحتاج لكرت الصوت لان المايك الزي ستستخدمه يحتاج لكرت صوت لتوصيله بجهاز الحاسوب وذلك لتتمكن من الحصول علي اعلي جودة وانقي صوت عن التسجيل.

البوب فلتر والوصلات :

كما انك ستحتاج الي بوب فلتر لتنقيت الصوت من الهواء او الضجيج ويجب ان تكون الوصلات التي تعمل بها زو جودة عالية وذلك لانها تلعب دور في التسجيل النقي.

السماعات والاسبيكرز ؟

هنالك نوعين من السماعات هي سماعات الهدفون وسماعات الاسبيكرز او المنتيرس ويجب الحصول عليهم حتي تتكم من الحصول علي سماع جيد للموسيقى التي تنتجها.

كـيـفـيـة عــمـل اسـتـديــو صــوتي مــنـزلي تابع الشرح بالفيديو لتستفيد اكثر 

reaction:

تعليقات