القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

اشهر 5 كتب السيرة النبوية

 اشهر كتب السيرة النبوية

اشهر 5 كتب السيرة النبوية
اشهر 5 كتب السيرة النبوية
مرحبا هل تبحث عن اشهر كتب السيرة النبوية؟ اذا كنت تبحث فعلا فأنت في المكان الصحيح , حيث سنشارك معك اليوم ان شاء الله على ثقافة عامة مجموعة من اشهر كتب السيرة النبوية التي وصى على قراءتها الكثير من مشايخنا حفظهم الله, والتي نسأل الله عز وجل أن ينفعنا واياكم بها في الدنيا والاخرة!

فاذا قلنا اشهر "الكتب السيرة النبوية"هذا لا يعني ان الكتب الدينية الاخرى غير نافعة بل على العكس من ذلك, لكننا فقط نريد مشاركة بعض الكتب السيرة النبوية واشهرها والتي نتمنى أن تنفعنا جميعا ان شاء الله, وتبقى كل الكتب الدينية مفيدة والحمد لله لكل الفئات من طلاب العلم, المبتدئين, مشاييخ, أطفال... المهم لكل مسلم في كل بقاع العالم!

كتاب السيرة النبوية لابن هشام تأليف عبد الملك بن هشام

السيرة النبوية لابن هشام أو سيرة ابن هشام هو كتاب في السيرة النبوية للنبي محمد رسول الإسلام، ويعد من أهم كتب السيرة النبوية ومصادرها الرئيسية، وهو كتاب لأبي محمد عبد الملك بن هشام بن أيوب الحميري البصري المتوفي سنة (218هـ)، يرويه عن محمد بن إسحاق (ت:151 هـ)، بعد أن أخذ إجازة روايته من زياد بن عبد الله البكائي (ت: 183 هـ)، وقد أجرى ابن هشام علي ابن إسحاق بعض التعديلات إضافةً وحذفًا، حيث قام بتهذيبها، وحذف ابن هشام كثيرًا من قصص الإسرائيليات، والأشعار المنتحلة حتى عرفت السيرة باسم ابن هشام، واهتم بها الباحثون، وأُلِفت عليها العديد من الشروحات والمختصرات.

كتاب الرحيق المختوم تأليف صفي الرحمن المباركفوري

كتاب الرحيق المختوم هو أحد الكتب المتخصصة في سيرة الرسول محمد، وهو من تأليف الشيخ صفي الرحمن المباركفوري، حيث قدمه الشيخ في مسابقة رابطة العالم الإسلامي في السيرة النبوية الشريفة التي أعلن عنها في المؤتمر الذي عقد في باكستان عام 1396 هـ، وحاز البحث على المركز الأول في المسابقة التي قدم فيها أكثر من 170 بحثا.

كتاب نور اليقين في سيرة سيد المرسلين محمد الخضري بك

كتاب مختصر يتحدث عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بداية من ولادته مروا بنشأته وبعثته ومحنه وهجرته النبوية وجل الأحداث التي كانت في حياته وانتهاء بمعجزاته وأخذت روحه الكريمة عليه أفضل السلام وأتم التسليم.

كتاب رائع من مميزاته الاختصار وسهولة الإسلوب فهو يصلح بالفعل كبداية لقراءة السيرة وكذلك أعجبتني طريقة الكاتب في تبويب الأحداث بالسنوات ( أحداث السنة الأولى من الهجرة ,السنة الثانية وهكذا ) مما ييسر على المبتدئ حفظ الأحداث بتسلسلها

كتاب سيرة النبي تأليف سيد سليمان الندوي وشبلي النعماني

في هذا الكتاب ، تم تسجيل أحداث حياة النبي ، منذ يوم ميلاده وحتى قبل ذلك اليوم للحصول على معلومات أساسية - حتى يوم وفاته. بالإضافة إلى تعداد أحداث حياة الرسول ، تم استخلاص الدروس والأخلاق من تلك الأحداث لتوضيح أهمية الحدث والحكمة من أفعال النبي أو أفعاله ، والحكم الشرعي المستمد من حادثة معينة ، وتأثيرها. أن حدثًا معينًا يجب أن يكون على شخصيتنا أو اختيار أفعالنا. دار السلام- السعودية +91 99457 44117

كتاب السيرة النبوية دروس وعبر تأليف مصطفى السباعي

كتاب بسيط وميسر يعرض حياة الرسول صلى الله عليه وسلم بصوره سهله وبسيطه ولكن باختصار شديد وبه فصل كامل يعرض فيه اهم الغزوات اللى حدثت فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لم يضف لي معلومات اكثر عن الرسول ولكن اسلوبه سهل
reaction:

تعليقات