القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

مخترع النظارة الشمسية

من هو مخترع النظارة الشمسية

مخترع النظارة الشمسية
مخترع النظارة الشمسية
بينما لا يوجد دليل لإثبات هوية مخترع النظارات ، يدعي الكثيرون ذلك. أشهر هذه الصفات هو اختراع النظارات لسالفينو دارماتي ، وهو إيطالي من القرن الثالث عشر من فلورنسا. تم العثور على نقش في كنيسة سانتا ماريا ماجوري في عام 1841 يصف دارماتي بأنه "مخترع النظارات" ، ولكنه يعتبر الآن مطالبة احتيالية.

هناك دليل موثوق على أن النظارات كانت تطورًا إيطاليًا في أواخر القرن الثالث عشر. ظهر الزوج الأول من النظارات في أواخر القرن الثالث عشر في بيزا بإيطاليا ، وبدا أشبه بنظارتين مكبرتين صغيرتين (مصنوعة من زجاج محدب الشكل) مثبتتان معًا في أعلى مقابضهما.

كتب الراهب الإنجليزي الفرنسيسكان روجر بيكون عن المبادئ العلمية للعدسات التصحيحية في عام 1266 ، ولكن لا يوجد دليل على أنه طبق هذه المعرفة في صناعة النظارات. وقبل ذلك ، حوالي عام 1000 ، قام عالم رياضيات عربي في القاهرة يدعى Alhazen بتأليف أعمال ذات طابع بصري والتي أكسبته لقب أبو البصريات الحديثة.

هل اخترع بنجامين فرانكلين النظارات؟

ربما سمعت أن بنجامين فرانكلين اخترع النظارات ، لكن من الواضح أنها كانت موجودة بالفعل منذ حوالي 400 عام بحلول القرن الثامن عشر الميلادي عندما كان بن فرانكلين يعيش. فرانكلين هو الفضل في اختراع النظارة في منتصف 1700s في. قام بتقسيم عدسة واحدة إلى نصفين ، حيث تم صنع الجزء العلوي للرؤية عن بعد والجزء السفلي للعرض القريب. كتب فرانكلين إلى المحسن في لندن جورج واتلي في مايو 1785 ، "بينما أرتدي نظارتي الخاصة باستمرار ، لا يتعين علي سوى تحريك عيني لأعلى أو لأسفل ، كما أريد أن أرى بوضوح بعيدًا أو قريبًا ، النظارات المناسبة جاهزة دائمًا."

متى تم اختراع النظارات؟

لا أحد يعرف متى تم إنشاء أول زوج من النظارات ، لكننا نعلم أن تقنية الطحن لصنع مكبرات بسيطة موجودة منذ عام 1000 بعد الميلاد ، خاصة في المناطق التي تم فيها إنتاج الزجاج بالفعل (بما في ذلك شمال إيطاليا). بين 1000 و 1250 ، تم استخدام أحجار القراءة كنظارات مكبرة يمكنك وضعها فوق مخطوطتك لتكبير الحروف أثناء قراءتك. يظهر أقرب تصوير للنظارات في عمل فني في عام 1352 في كاتدرائية تريفيزو الجدارية التي رسمها توماسو دي مودينا.

ومع ذلك ، أشاد راهبان في إيطاليا بالاختراع الجديد للنظارات قبل بضعة عقود. ذكر الرهبان جيوردانو دا ريفالتو وأليساندرو ديلا سبينا النظارات الطبية في خطبة يوم 23 فبراير 1306. صرح جيوردانو قائلاً: "لم يمر عشرين عامًا على اكتشاف فن صناعة النظارات التي تجعل الرؤية جيدة ، وهي واحدة من أفضل الفنون والأشكال. الأكثر ضرورة في العالم ". يُنسب إليه الفضل في صياغة مصطلح occhiale ، والذي يعني النظارات.

نقطة تحول في تاريخ النظارات

في القرن الرابع عشر ، أصبحت فلورنسا مركزًا لإنتاج النظارات. فتح اختراع المطبعة من قبل يوهان جوتنبرج عام 1452 القراءة لعامة الناس. أدى هذا إلى زيادة الحاجة إلى النظارات ، مما أدى إلى الإنتاج الضخم الأول للنظارات الرخيصة. زاد الطلب على النظارات مرة أخرى في عام 1665 مع ظهور أول صحيفة ، لندن غازيت .

يلاحظ متحف الرؤية أن النظارات القديمة كانت ترتدي في الغالب من قبل الرهبان والعلماء. تم العثور على أقدم زوج من النظارات التي تم العثور عليها على الإطلاق تحت ألواح الأرضية في Wienhausen Abbey ، وهو دير كاثوليكي في ألمانيا. إنها نظارات برشام ، ليس لها معابد ، أو سيقان أذن ، ولكنها بدلاً من ذلك يتم تثبيتها على الوجه عن طريق تثبيت الأنف بين عدستين. يُعتقد عمومًا أن نظارات Wienhausen تعود إلى حوالي 1400.

متى تم اختراع النظارات الحديثة؟

بحلول القرن التاسع عشر ، كانت النظارات شائعة ، لكن ليس كما نفكر بها اليوم. لم تكن العدسات مصنوعة حسب الطلب. بدلاً من ذلك ، ستذهب إلى محل مجوهرات ، أو متجر لاجهزة الكمبيوتر ، أو تقابل بائع متجول متجول لتجربة أزواج مختلفة من النظارات حتى تجد تلك التي تناسبك. ولأن النظارات كان يُنظر إليها على أنها علامة على الشيخوخة ، فقد اختار الناس غالبًا الأجهزة المحمولة مثل lorgnettes (نظارات بمقبض واحد على جانب واحد) أو نظارات مقصية (حيث تتحرك العدسات على مفصل) بدلاً من ارتداء النظارات طوال الوقت.

في نهاية القرن الثامن عشر ، افتتح مالك متجر فيلادلفيا جون مكاليستر أول متجر بصريات في أمريكا. ولكن عندما أعاقت حرب 1812 والحظر التجاري مع بريطانيا العظمى قدرته على الاستيراد ، بدأ في صنع إطاراته الخاصة من الذهب والفضة. كما استورد هو وابنه العدسات الأسطوانية الأولى للاستجماتيزم. ويطلق عليه Antique Spectacles لقب "مؤسس مهنة البصريات في هذا البلد".

في منتصف خمسينيات القرن التاسع عشر ، تم اختراع جوانب الضفيرة ، والتي كانت عبارة عن أسلاك تجعيد خلف الأذنين. كانت الإطارات الجانبية الملتفة شائعة بشكل خاص بالنسبة لنظارات الأطفال لأنها بقيت في مكانها أثناء الجري أو اللعب.

تبع ذلك أنماط مختلفة من النظارات ، بما في ذلك pince-nez ، التي تطفو على جسر الأنف. ليس من المستغرب أنهم كانوا غير مرتاحين ومن السهل فقدانهم ، ولكن حتى في أواخر عام 1901 ، ارتدى الرئيس ثيودور روزفلت هذا الأسلوب.

كانت النظارات الحديثة كما نعرفها - ذات الجوانب أو المعابد - شائعة فقط في العشرينات من القرن الماضي. ستجد اليوم الآلاف من أنماط النظارات بكل شكل وحجم ولون يمكن تصوره. يقدر مجلس الرؤية أن هناك أكثر من 149 مليون شخص يرتدون النظارات في الولايات المتحدة (أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة).

تاريخ النظارات الشمسية

على عكس ما قد يفترضه المرء ، فإن تاريخ النظارات الشمسية لم ينبع فقط من الرغبة في حماية العينين من الشمس. يشبه إلى حد كبير أحد الاستخدامات البديلة اليوم ، كان الغرض الأول الموثق للنظارات الشمسية هو حماية تعابير الوجه من الرؤية العامة ، بدلاً من حماية العينين من أشعة الشمس.

من اخترع النظارات الشمسية؟

يمكن أن ينسب الإنويت والصينيون القدماء إلى اختراع النظارات الشمسية. في القرن الثاني عشر ، صنعت النظارات الشمسية الصينية من ألواح من الكوارتز المدخن تستخدم لتعتيم الضوء. استخدم الإنويت عاج الفظ لإنشاء نظارات ذات شقوق صغيرة للنظر من خلالها. يمكن إرجاع النظارات الشمسية المشابهة لما نرتديه اليوم إلى عالم البصريات الإنجليزي جيمس أيسكوف في القرن الثامن عشر ، الذي ابتكر في الأصل نظارات ذات عدسات ملونة ، والتي كان يعتقد أنها يمكن أن تحسن الرؤية.

ما هو استخدام النظارات الشمسية لأول مرة؟

نظارة شمسية لإخفاء الوجه

يعود تاريخ أحد المفاهيم الأولى للنظارات الشمسية إلى القرن الثاني عشر ، عندما ارتدت شخصيات المحكمة في الصين نظارات شمسية مع عدسات كوارتز دخانية لإخفاء تعابير وجههم. وبذلك ، يمكن للقضاة أن يتوهموا بعدم الاستجابة للشهادات ، وبالتالي يخفون قرارهم حتى صدور الحكم النهائي.

صبغات النظارات الشمسية من أجل رؤية أفضل

ظهرت أولى النظارات الشمسية التي صنعت للجمهور في القرن الثامن عشر ، عندما ابتكر المصمم والمخترع الإنجليزي جيمس أيسكوف نظارات ذات صبغات زرقاء أو خضراء. يعتقد Ayscough أن الصبغة يمكن أن تحسن الرؤية ، وباع الظلال للاستخدام العام. على الرغم من أن نيته لم تكن منع الشمس ، إلا أن اختراعه كان لبنة أخرى في تاريخ تصميم النظارات الشمسية.

نظارات شمسية للمساعدات الطبية

في القرن التاسع عشر ، ظهر مرض الزهري في أوروبا. تم وصف النظارات الشمسية ذات اللون الأصفر والبني للأشخاص الذين يحملون مرض الزهري لمواجهة أحد أعراض المرض: الحساسية البصرية للضوء.

متى أصبحت النظارات الشمسية رائجة؟

حدث معلم بارز في تاريخ النظارات الشمسية في عام 1929 عندما طور مؤسس فوستر جرانت ، سام فوستر ، أول نظارة شمسية ميسورة التكلفة تم تصنيعها للإنتاج الضخم ، ولم يكن ذلك ممكنًا إلا مع ظهور تقنية قولبة الحقن. باع فوستر النظارات الشمسية في أتلانتيك سيتي بوردووك ، وسرعان ما اكتسبت منتجاته شعبية واسعة في أمريكا. لكن تلك النظارات الشمسية المبكرة لم تمتلك التكنولوجيا لحماية العين بشكل كامل. واصلت الشركة نمو شعبيتها في الستينيات من القرن الماضي ، من خلال برنامج "من وراء تلك المنح؟" الحملة التي روجت للنظارات الشمسية بين مشاهير هوليوود.

خلال منتصف إلى أواخر القرن العشرين ، استمرت النظارات الشمسية في الازدياد في شعبيتها. خلقت الأفلام والموسيقيون والسياسيون الذين كانوا يرتدون النظارات الشمسية في نظر الجمهور اهتمامًا واسع النطاق للمستهلكين ، وظهرت العديد من شركات النظارات الشمسية الأخرى. استمر علم تكنولوجيا النظارات الشمسية في النمو أيضًا ، حيث بدأت الميزات الأخرى للنظارات الشمسية ذات الإنتاج الضخم في الظهور ، بما في ذلك الطلاءات المضادة للانعكاس والضباب ، والعدسات المقاومة للكسر والخدش ، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، والعدسات المستقطبة.

متى تم اختراع الطيارين؟

بعد إطلاق نظارات فوستر جرانت الشمسية ، في الثلاثينيات من القرن الماضي ، كلف سلاح الجو العسكري شركة باوش ولومب في روتشستر بتطوير عدسة مكبرة لحماية عيون الطيارين من الوهج. أنشأ Bausch & Lomb شركة خاصة بالنظارات الشمسية تسمى Ray-Ban (اختصارًا لحظر أشعة الشمس) ، والتي بدورها ابتكرت نظارات شمسية على طراز الطيار صنعت لطياري الحرب العالمية الثانية. استخدم راي بان العدسة المستقطبةالتكنولوجيا التي أنشأها Edwin H. Land ، المؤسس المشارك لشركة Polaroid. أدى هذا الاتحاد إلى إغلاق سوق النظارات الشمسية بشكل أساسي لتوازن القرن العشرين مع ظهور Aviator المضاد للوهج. سرعان ما تم توفير هذه النظارات الشمسية الأيقونية ، وهي أول نظارة تقوم بتصفية الضوء فوق البنفسجي ، للجمهور ، واكتسبت شعبية عندما ظهر الجنرال دوغلاس ماك آرثر علنًا مرتديًا زوجًا في الفلبين خلال الحرب العالمية الثانية.

اليوم النظارات و النظارات الشمسية تباهى مجموعة رائعة من الحماية ملامح الأسلاف التي لا يمكن أن يتصور. لكنهم سوف يدلون إلى الأبد ببيان حول أسلوبك الشخصي.

المصادر:

اختراع النظارات (2004- نوفمبر). تم الاسترجاع من موقع كلية فاحصي النظر: 

النظارات عبر العصور (2016 ، أبريل). تم الاسترجاع من Antiquespectacles.com: 

من اخترع النظارات الشمسية (2011 ، يوليو). تم الاسترجاع من موقع Glasseshistory.com: 

الجدول الزمني للنظارات (2010 ، أبريل). تم الاسترجاع من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون:
reaction:

تعليقات