القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب - الواقع وآفاق الإصلاح - دراسة معمقة على ضوء آخر المستجدات | تحميل pdf غير متوفر حاليا

 كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب - الواقع وآفاق الإصلاح - دراسة معمقة على ضوء آخر المستجدات

كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب - الواقع وآفاق الإصلاح - دراسة معمقة على ضوء آخر المستجدات | تحميل pdf غير متوفر حاليا
كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب
إنضاف إلى رصيد الخزانة المغربية مؤلف علمي أكاديمي رصين، من توقيع الطالبة المجدة والإنسانة الخلوقة الأستاذة لطيفة جبران، الباحثة بسلك الدكتوراه، كلية الحقوق السويسي بالرباط، والموسوم بعنوان "أنظمة التقاعد بالمغرب الواقع وآفاق الإصلاح"، الصادر عن دار أبي رقراق للطباعة والنشر، والذي يقع في ما يزيد عن 400 ص من الحجم المتوسط.

وصف كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب - الواقع وآفاق الإصلاح - دراسة معمقة على ضوء آخر المستجدات

يعالج هذا الكتاب -الذي يعد باكورة أعمال المؤلفة المتخصصة في القانون الاجتماعي- واقع أنظمة التقاعد بالمغرب وآفاق إصلاحها على ضوء أهم المستجدات التي عرفها قطاع التقاعد في الآونة الأخيرة، كما يسترشد بأهم التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال.

فهو ثمرة جهد مضن وعمل شاق وعسير لما يقارب الخمس سنوات ونيف، أبانت من خلاله الكاتبة عن علو كعبها في مجال البحث العلمي الجاد والهادف، وذلك عبر مواكبتها المتزنة لعملية إصلاح أنظمة التقاعد التي انخرط فيها المغرب في السنوات الأخيرة.

وهي مواكبة لا تكتفي بالوصف والتحليل -على فرض أهميتهما- وإنما تمتد لترصد مكامن الخلل والتنبيه للنواقص وفق مقاربة نقدية رزينة، وفوق كل هذا وذاك عمدت إلى اقتراح الحلول الملائمة لواقع المجتمع المغربي. مع الإشارة إلى أن الكتاب يضم بين ثناياه دراسة استشرافية لممكنات إصلاح أنظمة التقاعد ببلادنا مستقبلا.

وقد كان لي شرف الاطلاع على المسودة الأخيرة لهذا المؤلف، الذي سيشكل مرجعا مهما للأساتذة والباحثين والطلبة، كما سيكون دليلا للممارسين والمهنيين ولهذه الفئة المهمة من المواطنين.

وفي الأخير، نتمنى أن يمثل هذا الإصدار الجديد إضافة نوعية يجد فيها الباحثون في مجال القانون الاجتماعي ضالتهم المنشودة.

غلاف كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب

كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب - الواقع وآفاق الإصلاح - دراسة معمقة على ضوء آخر المستجدات | تحميل pdf غير متوفر حاليا
كتاب أنظمة التقاعد بالمغرب

نبدة عن موقع مكتبتي

نحن على موقع مكتبتي -- maktabati-pdf.arnetpro.com وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب تعليم الموسيقى ، كتب الثقافة ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب بصغة PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة على شبكة الإنترنت ونقوم نحن على موقع مكتبتي بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

صفحة حقوق الملكية

صفحة اتصل بنا

pianonabil@gmail.com

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

تحميل كتاب pdf أنظمة التقاعد بالمغرب - الواقع وآفاق الإصلاح - دراسة معمقة على ضوء آخر المستجدات غير متوفر حاليا

reaction:

تعليقات