القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كلمة ونغم: مقرر في تعليم اللغة العربية تحميل pdf من قبل رائد إف قاسم

كلمة ونغم: مقرر في تعليم اللغة العربية من قبل رائد إف قاسم

كلمة ونغم: مقرر في تعليم اللغة العربية تحميل pdf من قبل رائد إف قاسم
كلمة ونغم مقرر في تعليم اللغة العربية رائد إف قاسم
كلمة ونغم كتاب مدرسي لتعليم اللغة العربية ، المجلد الأول بقلم غازي أبو حكيمة وناصر إسلام ورائد قاسم يقدم هذا الكتاب المدرسي للمستوى التمهيدي منهجًا مبتكرًا لتعليم اللغة العربية كلغة أجنبية (TAFL) يستخدم الحوارات والأغاني لتعزيز تعلم اللغة وبناء الوعي الثقافي.

وصف كتاب كلمة ونغم

من خلال تقديم منهج جديد لتعليم اللغة العربية كلغة أجنبية (TAFL) يمكن استخدامه في الإعدادات التعليمية الثانوية وما بعد الثانوية ، يعد " كلمة ونغم" (المجلد الأول) كتابًا مدرسيًا يقدم اللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA) بشكل فريد ومتزامن وجوانب بارزة في التعليم. اللغة العربية المحكية (ESA) لطلاب اللغة المبتدئين. يجب أن يكون الطلاب الذين يستخدمون هذا الكتاب بشكل كامل قادرين على تطوير المهارات اللغوية المختلفة: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والتعبير عن المعرفة الثقافية العميقة.

كتبه ممارسون في تدريس اللغة العربية ومعلمون ذوو خبرة معتمدون في اختبار اللغة ، المجلد الأول من " كلمة ونغم"يستخدم قصة مترابطة تقدم مفاهيم اللغة جنبًا إلى جنب مع الموسيقى لتعزيز الاحتفاظ بالمفردات واسترجاعها. يوجد في جوهر الكتاب المدرسي حوارات تقدم للطلاب والمعلمين أمثلة على المفاهيم النحوية العربية والجوانب الثقافية المهمة ، بالإضافة إلى المفردات ذات الصلة. يتم استكمال هذه التدريبات والأنشطة التي يمكن استخدامها في إعداد الفصل الدراسي أو متابعتها بشكل فردي. تتوفر الحوارات وتدريبات النطق والاستماع والمخططات المصاحبة للدروس على موقع UT Press. يتمحور هذا المجلد في المحتوى والمنهجية على الطالب ، مما سيمكن المتعلمين من تلبية توقعات الكفاءة اللغوية والثقافية وتجاوزها.

غلاف كتاب كلمة ونغم

كلمة ونغم: مقرر في تعليم اللغة العربية تحميل pdf من قبل رائد إف قاسم
كلمة ونغم: مقرر في تعليم اللغة العربية

نبدة عن المؤلف

غازي أبو حكيمة أستاذ مساعد للغة العربية ومدير برنامج اللغة العربية في كلية تشارلستون في ساوث كارولينا. كما قام بالتدريس في كلية ميدلبري وجامعة ولاية مونتكلير والجامعة الوطنية وجامعة تكساس في أوستن.

ناصر محمد إسليم محاضر أول في جامعة نيويورك بأبو ظبي. كما شغل منصب كبير المحاضرين في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل ومحاضر في جامعة ديوك منذ عام 2003.

رائد قاسم هو ممارس متمرس في تعليم اللغات الأجنبية وإدارة برامج اللغات الأجنبية ولديه أكثر من عشرين عامًا من الخبرة في الولايات المتحدة والأردن والإمارات العربية المتحدة.

تحميل كتاب كلمة ونغم pdf

reaction:

تعليقات