القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

 أكثر 10 أطعمة صحية للقلب

أكثر 10 أطعمة صحية للقلب
أكثر 10 أطعمة صحية للقلب
يجب أن تكون هذه الأطعمة سهلة التحضير والمغذية في النظام الغذائي لكل شخص.

ابدأ يومك بطبق من دقيق الشوفان الساخن ، تمامًا كما هو الحال في إنجلترا الفيكتورية القديمة. العصيدة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والفولات والبوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا الطعام على العديد من الألياف المفيدة التي تقلل من مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم. لإضافة الألياف ، أضف قطعة من الموز إلى العصيدة.

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، هذه السمكة تقلل ضغط الدم بشكل فعال وتمنع تجلط الدم في الأوعية الدموية. الكمية المثالية من السلمون لجسمنا هي وجبتين في الأسبوع. سيقلل هذا من خطر الوفاة من نوبة قلبية بمقدار الثلث.

الأفوكادو من  أصح الأطعمة الصحية في العالم. أضف قطعًا منه إلى شطيرة أو سلطة السبانخ لتشبع نظامك الغذائي بالدهون الصحية للقلب. يحتوي الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة تزيد من مستوى الكوليسترول الجيد.

يحتوي زيت الزيتون أيضًا على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة. بالمناسبة ، إنه شائع جدًا في مطبخ الشعوب التي تسكن دول جنوب مثل إيطاليا واليونان وقبرص وما إلى ذلك. ومعدل الوفيات بسبب النوبات القلبية هنا أقل بكثير مما هو عليه في البلدان الأوروبية الأخرى.

دعونا نعض بعض الجوز! يوجد أيضًا العديد من أحماض أوميغا 3 الدهنية هنا. يمكنك إضافة اللوز أو المكاديميا (الجوز الأسترالي) بأمان إلى الجوز. بالإضافة إلى الأحماض المفيدة ، المكسرات غنية أيضًا بالألياف. مصدر ممتاز للدهون الصحية والصحية.

هل تريد شيئاً أنعم وأحلى؟ ننتقل إلى التوت الطازج أو المجمد. مفضلاتنا هي الفراولة والتوت والفراولة البرية والتوت والكشمش - وكلها لها خصائص مضادة للالتهابات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

دعونا لا ننسى الفول! غنية بالألياف الصحية ، أحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم ، البقوليات صحية للغاية. خاصة العدس والحمص والفول.

دعنا ننتقل إلى السلطات. العنصر المثالي بالنسبة لهم هو السبانخ . سوف يساعدنا على البقاء في حالة جيدة لفترة طويلة ، حيث يحتوي على اللوتين والفولات والكالسيوم والألياف.

بذور الكتان غنية أيضًا بالألياف وأحماض أوميغا 3 . أضف بعض البذور إلى وعاء من دقيق الشوفان أو خبز القمح الكامل للحصول على إضافة رائعة لوجبة فطور صحية.

فول الصويا يغلق العشرة الأوائل لدينا. يخفض نسبة الكوليسترول وهو مصدر للبروتينات الصحية حيث أنه منخفض الدهون المشبعة.

reaction:

تعليقات