القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

لماذا يتم وضع شجرة عيد الميلاد في العام الجديد

 لماذا يتم وضع شجرة عيد الميلاد في العام الجديد

لماذا يتم وضع شجرة عيد الميلاد في العام الجديد
لماذا يتم وضع شجرة عيد الميلاد في العام الجديد
في روسيا وبعض البلدان الأخرى ، من المعتاد تزيين شجرة عيد الميلاد للعام الجديد أو الكريسماس. ولكن هناك العديد من الأشجار الأخرى حولها. لماذا نضع أشجار عيد الميلاد في شقتنا وفي الساحات؟

في كل عام جديد ، تظهر هذه الأشجار دائمة الخضرة في شققنا وفي الشوارع. من جاء بفكرة تناول الطعام في هذه العطلة؟ وكم من الوقت تم القيام به في روسيا؟

السنة الجديدة هي عطلة ، وتعتبر شجرة التنوب المزخرفة سمة أساسية لها اليوم. لكن في الواقع ، لم يأت تقليد وضع هذه الشجرة في عطلة إلى روسيا إلا في القرن التاسع عشر. بدأوا في وضع الشجرة أولاً في غرف العائلة الإمبراطورية ، ثم في الاحتفالات الكبرى بعيد الميلاد. لأول مرة في روسيا ، تم نصب "شجرة عيد الميلاد للأطفال" مع الهدايا والزينة بأمر من الإمبراطورة ألكسندرا فيودوروفنا ، التي أرادت تقديم أطفالها الخمسة وبنات أختها تكريماً لعيد الميلاد.
لماذا يتم وضع شجرة عيد الميلاد في العام الجديد
شجرة عيد الميلاد
فقط في منتصف القرن التاسع عشر - بعد 20 عامًا من بدء العائلة الإمبراطورية في القيام بذلك - بدأ تقليد وضع أشجار عيد الميلاد في المنازل ينتشر بين سكان روسيا. هذا التقليد الذي تم تبنيه من الألمان ، سرعان ما يتجذر. مع ظهور اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدأ نصب شجرة عيد الميلاد ليس لعيد الميلاد ، ولكن للعام الجديد.

منذ العصور الغابرة ، في أيام العطلات ، قامت مختلف الشعوب بتزيين المنزل بالخارج والداخل بفروع من الأشجار المختلفة. في ألمانيا بدأوا في تزيين المنزل لعيد الميلاد بشجرة التنوب ، ثم وضعوا الشجرة في المنزل. هناك أسطورة مفادها أن القديس بونيفاس ، ليبين للوثنيين أنهم كانوا على خطأ ، قطع بلوط أودين المقدس. صُدم السكان وسألوا القديس كيف يحتفل بعيد الميلاد في هذه الحالة. رداً على ذلك ، أشار بونيفاس إلى شجرة تنوب نجت تحت شجرة بلوط منهارة.

من غير المعروف كيف أصبحت شجرة التنوب رمزًا لاحتفال الألمان بعيد الميلاد. ربما تم اختيار هذه الشجرة كبديل لنخيل التمر ، التي استقبلها يسوع بأغصانها عندما دخل أورشليم. بمرور الوقت ، أصبحت الشجرة رمزًا كاملًا لعيد الميلاد ، ثم العام الجديد.

reaction:

تعليقات