القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تحميل كتاب عن الذكاء العاطفي دانييل جولمان pdf

كتاب عن الذكاء العاطفي تأليف دانييل جولمان

تحميل pdf كتاب عن الذكاء العاطفي دانييل جولمان
كتاب عن الذكاء العاطفي دانييل جولمان
من أهم كتب التنمية البشرية التي قرأتها لانها تتناول موضوعا جديدا لم اقرأ عنه سابقا.. الذكاء العاطفي و عرفه الكاتب على انه "القدرة على التعرف على شعورنا الشخصي وشعور الآخرين ، وذلك لتحفيز أنفسنا، ولإدارة عاطفتنا بشكـل سلـيم في علاقتنا مع الآخرين."

كتاب عن الذكاء العاطفي الكتاب للرائع دانييل جولمان احد اهم كتب التنمية البشرية والالمع بما يخص عنوانه .. وسيلة العرض واللغة مفهومة جدا وبسيطة جدا اذا ماقارناها بغير كتب تحت نفس العنوان والمترجمة منها بالذات ..

الهدف من الكتاب ، هو ان نفهم دوافعنا ودوافع الاخرين في اكثر اللحظات المحيرة التي تواجهنا ، فهم معنى ربط الذكاء بالعاطفة من خلال ادخال الادراك الى مملكة المشاعر .. فان تغضب من الشخص المناسب بالقدر المناسب في الوقت المناسب للهدف المناسب تعد مهارة نادرة ... الكاتب والكتاب يحاول وضع خطة في مواقف مهمة لفهم طريقة عمل العقل وكيف يمكن تقويمها اعتمادا على العواطف والمنطق اعتمادا مع انفسنا ومع الاخرين ...

اكثر اجمل الاشياء الي عجبتني بهذا الكتاب هي شرح طريقة تطور العقل الانساني وكيف ان العواطف دائما تسبق المنطق في اعطاء الحكم على الاشياء والمواقف من حولنا ...

الخلاصة ، يعد هذا الكتاب احد تلك الكتب الي لازم تقراها في حياتك لتفهم نفسك اكثر والاخرين من حولك
من اكثر الجمل الي عجبتني ( ان الغضب يجعل الشخص غبيا -_-) والله تمام والله تمام ،.. بقلم زهراء الحلواشي

نبدة عن كتاب الذكاء العاطفي دانييل جولمان

المؤلف قام من خلال كتابه برحلة تامل علمي ثاقب في عواطف الانسان نفهم منها معنى الذكاء وكيفية ارتباطه بالعاطفه ونطلع عبر صفحاته على مملكة المشاعر وتاثيرها في مسار حياتنا.

كما اعتمد الامؤلف على الابحاث الطبية والدراسات التي اجريت على الدماغ البشري.واجاب عن السؤال المهم ما هذه المشاعر الانسانية وما مكانها في الدماغ وهل ورثناه من طباع قدر محتوم ام ان دوائر المخ العصبية دوائرمرنه يمكن ان تتعلم تتغذى وتقوى وفقا للبنية التي يتاسس عليها ذكاؤنا العاطفي منذ الطفوله.

اما اكثر الحقائق اثارة للقلق في هذا الكتاب فهي ذلك المسح البحثي الشامل الذي يكشف كيف بات جيل الاطفال الحالي في العالم كله اكثر غضبا وجنوحا وقلقا وانفاعا وعنفا فهل الذكاء العاطفي يقدم علاجا .

غلاف كتاب الذكاء العاطفي دانييل جولمان طبعة خاصة بمناسبة مرور عشر سنوات على الإصدار الأول للكتاب

تحميل كتاب عن الذكاء العاطفي دانييل جولمان pdf
كتاب الذكاء العاطفي الأكثر مبيعا 

نبدة عن المؤلف دانيال جولمان

دانيال جولمان (من مواليد 7 مارس 1946) هو كاتب وصحفي علمي . لمدة اثني عشر عامًا ، كتب لصحيفة The New York Times ، كان يتحدث عن علوم الدماغ والسلوك.

معلومات كتاب الذكاء العاطفي

اسم الكتاب: الذكاء العاطفي
اسم المؤلف: دانييل جولمان
نوع الملف: كتاب - pdf
حجم الكتاب: 1.48 ميجا بايت

تحميل pdf كتاب الذكاء العاطفي

reaction:

تعليقات