القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أول يوم من شهر رمضان 2021 هذا هو موعد اول ايام

 أول يوم من شهر رمضان 2021

أول يوم من شهر رمضان 2021
أول يوم من شهر رمضان

أول ايام شهر رمضان 2021

تتواصل عملية البحث في محركات البحث حول السؤال عن موعد أول يوم من شهر رمضان 2021 والذي يحاول الموقع الإجابة عليه في السطر التالي من خلال هذا التقرير بعنوان "تعرف على أول يوم من شهر رمضان رمضان 2021".

وحسب الطرق التي يتم اتباعها في تحديد موعد أول يوم من شهر رمضان 2021، فإنه تحديد موعد انطلاق الشهر الفضيل يكون من خلال استطلاع دار الافتاء لهلال الشهر الفضيل.
موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021

موعد أول أيام شهر رمضان 2021

ومن خلال إمساكية شهر رمضان، وهي التي تصدر وفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فأنه يتبقى 12 يوما فقط على أول أيام شهر رمضان 2021، للعام الهجري 1442 هجريًا، وهو يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل، على أن تقوم دار الافتاء باستطلاع موعد أول أيام شهر رمضان 2021، ليلة يوم 29 من شهر شعبان، أي الموافق الإثنين 11 أبريل.

وبمجرد الاعلان الرسمي من قبل دار الافتاء، سيتحدد على الفور ما إذا كانت غرة رمضان يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل، أو الأربعاء 14 إبريل، بحسب ولادة الهلال الجديد بعد غروب الشمس.
مركز الفلك الدولي يحدد موعد ظهور هلال شهر رمضان 2021

فضل شهر رمضان المبارك

فيما أوضحت دار الافتاء، أن الله سبحانه وتعالى فضّل شهر رمضان على سائر السَّنَة بنزول القرآن الكريم فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال تعالى: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ﴾ [البقرة: 185].

وقد ميز الله هذا الشهر الكريم بأن أمر بصيام نهاره؛ فقال: ﴿فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ﴾ [البقرة: 185].

والصوم من العبادات التي لها أثرٌ عظيمٌ في حياة الفرد والمجتمع، فهو يعود الإنسان على الصبر وتحمل المشاق ويرقق المشاعر والأحاسيس، ويربط العبد بربه وخالقه، وفي الصوم خضوعٌ وطاعةٌ وحرمانٌ من ملذات الحياة وشهواتها طيلة النهار إيمانًا واحتسابًا لله، وهو انتصارٌ على النفس والهوى والشيطان، ورمضان هو شهر المغفرة والعتق من النار، ويكفيه فضلًا أن الله سجّل فضله في القرآن الكريم، ليظل يُتلى على مَرِّ الأيام وكَرِّ الأعوام إلى أن يرث اللهُ الأرضَ ومَن عليها؛ فهو الشهر الوحيد الذي ذُكر باسمه في القرآن الكريم.                            المصدر: الوطن 
reaction:

تعليقات