القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11 تحميل pdf قريبا

 كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11

تحميل كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11 archive
كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11
في بداية الأمر لست من متابعين كرة القدم والألعاب الرياضية المختلفة بشكل منتظم ولكن من لا يحب أن يقرأ أدب وتاريخ لعبة من أعرق الألعاب في التاريخ، الكاتب هنا لمن لا يعرف هو مهووس كرة بمعنى الكلمة، للمهتمين بالموسوعات هذا كتاب يشبه موسوعة جينيس للأرقام القياسية ولكن مختص بكرة القدم فقط.

مائة فصل (سؤال وجواب) في 270 صفحة ممتلئة بالمواقف الغريبة والمجنونة والمضحكة أحياناً والمؤثرة أحياناً أخرى، بعد فترة انقطاع عن القراءة تعدت الشهر كان ذلك الكتاب أختيارا أكثر من موفق لإنطلاقة جديدة بدون ملل أو تعب.

شكر خاص للمترجم محمد الفولي ولمشروعه الذي يتبناه في الترجمة وتعريفنا بأسماء جديدة ولتبنيه مشروع دار مسعى "صافرة" المعني بثقافة الرياضة بجانب مشروعه الأدبي في الترجمة والكتابة...مراجعة بقلم نوري ...

غلاف كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11

تحميل pdf كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11؟...
كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11

نبدة عن كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11

هل سألتَ نفسك ذات مرة أين نشأت لعبة كرة القدم؟ أو لماذا يتكون كل فريق من أحد عشر لاعبًا وليس تسعة لاعبين أو خمسة عشر لاعبًا؟ كيف تَقرَّر تعيين تسعين دقيقة لتصبح مدة المباراة؟ أو ربما ما هي أول مواجهة أدارها حَكَم؟ وماذا عن السبب وراء اختراع ركلات الجزاء أو شِبَاك المَرميَيْن؟ أو كيف ظهرت بطولات مثل دوري أبطال أوروبا أو كوبا أمريكا أو كأس العالم لكرة القدم؟

يسعى هذا الكتاب لشرح مائة سر مرتبط بجذور وتطوُّر أكثر الرياضات شعبيةً؛ مائة لغز لن يستطيع القارئ حلها بسهولةٍ عبر مصادر مثل «غوغل» أو «ويكيبيديا»، بل قُل مائة حقيقة اكتُشفت بعد بحثٍ عميقٍ ارتكز على استقصاء الصحف والكتب والمراجع ووثائق المكتبات العامة والخاصة في كل أنحاء العالم.

ملخص كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11؟

تطور شكل الكرة تطورًا ملحوظًا. في البداية كانت تصنع على أيدي الجزارين، في العصور الوسطى، حتى النصف الأول من القرن التاسع عشر. إذ اعتاد الجزارون على استخدام مثانة الخنازير، والتي تتميز بالانتفاخ الشديد، و غطائها الجلدي.

وما يدلل على هذه الرواية وجود كرة عمرها أربعمئة وخمسون عامًا، مصنوعة من مثانة خنزير، ومغطاه بجلد الغزلان، في متحف Sterling smith باسكتلندا. أما الروايات الأكثر غرابة، جاءت من إيرلندا، إذ إنه بحلول عام ألفٍ وثمانمئةٍ، رُوي أنه تم إنتاج الكرات من بطون المجرمين الذين أُعدموا. المشكلة في ذلك التوقيت، كانت تتمثل في جودة تلك الكرات، وليس في شيء آخر. ثم قدم المخترع الأمريكي Charles Goodyear ، كرة مطاطية، في معرض باريس العالمي عام 1855.

تطورت هذه الكرة عبر الزمن، لتصل إلى الشكل الذي نراه الآن، في ملاعب كرة القدم، حول العالم. وأقيمت أول مباراة رسمية عام ألفٍوثمانمئةٍ واثنين وسبعين، بين منتخبي أسكتلندا وانجلترا، ثم توالت المباريات، حتى وقتنا الحاضر. في حين أنشئ الاتحاد الدولي لكرة القدم، المعروف باسم FIFA، عام ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعةٍ.

هذا الملخص:

- لعشاق الساحرة المستديرة.
- لمحبي الكتب التاريخية المثيرة.
- للباحثين عن الحكايات
ملاحظة بعد بحث عميق في المواقع والمنتديات لم أجد نسخة pdf من كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11 وجدت لكم كتاب صوتي مجاني يمكنك الإستماع اليه 

كتاب صوتي لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11؟

نبدة عن المؤلف لوثيانو بيرنيكي

كاتب أرجنتيني يكتب لعدة صحف ومجلات رياضية، أبرزها "الجرافيكو"، وصحيفة "أوليه" الرياضية، كما عمل مدرسًا في عدة مؤسسات، مثل دائرة الصحفيين الرياضيين، وله عدة مؤلفات آخرها حكايات المنتخب الأرجنتيني، ونشرت أعماله في أكثر من 20 لغة.

ترجمة محمد الفولي

محمد الفولي صحفي ومؤلف ومترجم يعمل عادة على النقل من الإسبانية إلى العربية.يهتم محمد بالفنون الأدبية والأعمال المرتبطة بكرة القدم.
غير متوفر حاليا نسخة pdf نعتذر مسبقا 

تحميل كتاب لماذا تلعب كرة القدم 11 ضد 11 pdf

reaction:

تعليقات