القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تحميل كتاب السياسة والحيلة عند العرب pdf رقائق الحلل في دقائق الحيل - تأليف رنيه خوام

كتاب السياسة والحيلة عند العرب pdf رقائق الحلل في دقائق الحيل - تأليف رنيه خوام

السياسة والحيلة عند العرب: رقائق الحلل في دقائق الحيل by رنيه خوام - Goodreads

كتاب السياسة والحيلة عند العرب

من افضل الكتب التي قرأتها واستفدت منه واضاف لي ((الكثييييير)) في حياتي وبفضل الله ومن ثم هذا الكتاب انا شخصياً تجاوزت عدت مشاكل واجهتني في حياتي بسبب هذا الكتاب ، هذا وغير الخبره التي اكتسبتها منه. انصح به وبقوى

نبدة عن كتاب السياسة والحيلة عند العرب

هذا الكتاب سابق بمئة عام عصر السياسي الإيطالي ماكيافللي، فهو يحتوي من «الحيل السياسية» ما يجعله في مصاف كتاب «الأمير» من حيث تعليم فنون الإمارة والحكم. ويتميّز بابتعاده عن أسلوب الإلقاء المباشر والتعليم المكشوف، فيختار القصّة والحكاية وسيلةً للتعليم والتوجيه.

والغريب أن هذا الكتاب الموضوع أصلاً باللغة العربية، منذ عام 1061هـ/1651م، قد ظلّ مجهولاً لدى قرّاء العربية، بينما هو منتشر ومتداول بين قرّاء عدد من اللغات الأوروبية، وذلك منذ عام 1976 حيث أخرج الباحث رنيه خوام هذا الكتاب من مخطوطة مودعة في مخزونات المكتبة الوطنية في باريس. ولم يقتصر نشرها على اللغة الفرنسية بل تعدّاها إلى لغات أخرى.

ولا نشكّ في أن القارئ العربي سيلقى فائدة مضاعفة: البهجة من الأقاصيص والنوادر من جهة، واستعادة التاريخ السياسي العربي من جهة ثانية.

غلاف كتاب السياسة والحيلة عند العرب

تحميل كتاب السياسة والحيلة عند العرب رقائق الحلل في دقائق الحيل رنيه خوام pdf ...
كتاب السياسة والحيلة عند العرب

نبدة عن المؤلف رنيه خوام

ولد رنيه خوّام في حلب-سوريا (من أعمال الإمبراطورية العثمانية) عام 1917 لأسرة مسيحية ذات أصول قوقازية. درس الفرنسية في معاهد سوريا. وفي 1947, انتقل إلى فرنسا ليعمل مدرسا للغة الفرنسية. أفنى خوّام أعوامه الأربعين الأخيرة في دراسة وترجمة المخطوطات العربية الكلاسيكية. واشتُهر بسبب ترجمته للقرآن, وألف ليلة وليلة, وبعض الكلاسيكيات العربية الأخرى. صدر له بالعربية كتاب "السياسة والحيلة عند العرب" توفي خوام في باريس في الثاني والعشرين من مارس عام 2004

معلومات كتاب السياسة والحيلة عند العرب

تأليف: رنيه خوام  
تاريخ النشر: 01/01/2015
الناشر: دار الساقي للطباعة والنشر
عدد الصفحات: 232 صفحة   
الطبعة: 5   مجلدات: 1
اللغة: عربي
ردمك: 9781855160101

إقرأ اونلاين كتاب السياسة والحيلة عند العرب

تحميل كتاب السياسة والحيلة عند العرب pdf

reaction:

تعليقات