القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تنزيل برنامج بيغاسوس pegasus 2021 تحميل برامج التجسس لجميع أجهزة الاندرويد والكمبيوتر

برنامج بيغاسوس pegasus 2021 تحميل برامج التجسس لجميع أجهزة

تنزيل برنامج بيغاسوس pegasus 2021 تحميل برامج التجسس لجميع أجهزة الاندرويد والكمبيوتر
pegasus برنامج

تعريف تطبيق بيغاسوس لتجسس

بيغاسوس هو الاسم الذي يُطلق على برنامج تجسس يثبت على أجهزة تشغيل بعض إصدارات آي أو إس. عمليًا؛ البرنامج لا يعمل من تلقاء نفسه بل يستهدف المستخدم من خِلال دفعه بطريقة من الطرق إلى النقر على رابط خبيث مما يُمكّن من تحميل بيغاسوس التي يتمثلُ دورها في كسر آي أو إس على الجهاز وبالتالي التمكن من قراءة الرسائل النصية، المكالمات، جمع كلمات المرور، تتبع موقع الهاتف، جمع بيانات التطبيقات بما في ذلكَ جيميل، فايبر، فيسبوك، واتساب، تيليجرام وسكايب.

بمجرد التثبيت على الجهاز من الهدف ، يمكنه قراءة الرسائل والصور وكلمات المرور الخاصة به ، وكذلك الاستماع إلى المكالمات الهاتفية ، لتشغيل تسجيل الصوت وتتبع الموقع الجغرافي.

تطبيق Pegasus بيجاسوس

من الناحية النظرية ، يتم بيع Pegasus من الناحية النظرية فقط لمنظمات الدولة ، ويستهدف ، وفقًا لما قاله ناشره ، الأشخاص المشتبه في ارتكابهم أعمال إرهابية أو جرائم خطيرة ، كما يستخدم في الممارسة العملية - من قبل الأنظمة الاستبدادية والديمقراطية على حد سواء - للتجسس على الصحفيين والمعارضين السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان ، كما يتضح من الوحي المتتالي من عام 2016.

بشكلٍ عام فبرمجيّة بيغاسوس قادرة على قراءة الرسائل النصية، تتبع المكالمات، جمع كلمات السر، تتبع موقع أو مكان الهاتف وكذا جمع كلّ المعلومات التي تُخزنها التطبيقات. حينَ اكتشاف البرمجيّة؛ أصدرت شركة أبل نسخة 9.3.5 وذلكَ بهدفِ إصلاح نقاط الضعف التي احتوت عليها النسخة السابقة. حظيت هذه البرمجيّة بشهرة كبيرة وبتغطيّة إعلاميّة خاصة بعدما انتشرت أخبار تُفيد باستعمالها في التجسس على شخصيات مهمة في مُختلف المجالات.

أَطلقت عليها بعضُ وسائل الإعلام لقبَ «البرمجيّة الأكثر تطورًا» وذلك بعدَ نجاحها فِي التجسس على هواتف آي فون المعروفة بقوّة حمايتها لبيانات المستخدم مقارنة بأنظمة تشغيل أخرى. من ناحية أخرى؛ ذكرت الشركة المصنعة للبرمجيّة وهي شركة إن إس أو أنّ لها إذنًا من بعض الحكومات للاستمرار في صناعة البرنامج وذلك للمساعدة على مكافحة الإرهاب والجريمة على حد زعمها.

كيفية استخدام برنامج Pegasus بيجاسوس

ملاحظة إخلاء المسؤولية على تطبيق Pegasus

لا تجرب أي برنامج أو تطبيق غير قانوني ، لا يوصى به ولا نروج لذلك. هذه المقالة هي فقط للمعلومات والتعليم فقط. يرجى الاحتفاظ بهذا ملاحظا. شكرا

تطبيق Pegasus بيجاسوس

reaction:

تعليقات