تنزيل كتاب نظرية جديدة في تحليل المقامات الموسيقية (قصي السعدي) PDF
رؤية جديدة في تحليل المقامات |
هذا الكتاب يقدم قاعدة علمية جديدة لدارسة المقامات الموسيقية ، وقد حاز هذا الكتاب على جائزة الإبداع الموسيقي لنيله المركز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية جديدة في تحليل المقامات الموسيقية
هذه الأسئلة ستجد الجواب في الكتاب
- 1 -لماذا يتألف السلم الموسيقي من ثماني مسافات صوتية ؟
- 2 -لماذا سمي بالسلم الطبيعي وهل هذه التسمية صالحة لهذا السلم ؟
- 3 -لماذا أطلقت تسمية السلم الطبيعي على أكثر من سلم؟ مثل ) دو – ً على ) دو – ره – مي - فا – صول – ال – سي – دو ( وأطلق أيضا ره - مي - فا – صول – ال - سي - دو ( وكـذلك ) دو – ره – مي - فا – صول – ال - سي - دو ( وأين الصواب ؟
- 4 -لماذا المسافة بيـن ) مي – فا ( و ) سي – دو ( نصف بعد؟
- 5 -لماذا تختلف على سبيل المثال مي في مصر عنها في سورية كما في مقام ال ارست مثالً ؟
- 6 -لماذا ينقص مقام الصبا نصف بعد عن الجواب ؟
- 7 -لماذا يختلف السلم الشرقي عن السلم الغربي بكوما واحدة؟ وهل هذا صحيح ؟
- 8 -لماذا توجد ساللم مختلفة في العالم مع العلم أن مادة الصوت هي واحدة في جميع أنحاء العالم ؟
- 9 -لماذا لم يسم الغرب إال مقامين فقط ) المقامات الحديثة ( وإلغاء المقامات الكنسية واختزلت المقامات القديمة بينما انقرض بعضها اآلخر وتمت السيطرة من قبل المقامين الحديثين ؟
- 10 -لماذا يسمى البعد الطنيني الموجود بين جنسين في تحليل بعض المقامات بالبعد الطنيني الفاصل
ستجد الأجوبة على هذه الأسئلة في هذا الكتاب
تعليقات
إرسال تعليق
بلغ عن اي رابط لا يعمل : شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم