القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تحميل كتاب نوتات موسيقية محمد عبد الوهاب

كتاب إلكتروني يحتوي على افضل نوتات موسيقية محمد عبد الوهاب

تحميل كتاب نوتات موسيقية محمد عبد الوهاب
موسيقى وغناء محمد عبد الوهاب
يعد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب (1902 -1991) أحد أهم الأسماء التي تبنت عملية التطوير في الأغنية العربية ومر بمراحل صعبة ومهمة قبل بزوغ نجمه كفنان وملحن، بداية من تعلم عزف العود على يد محمد القصبجي مروراً بمرحلة العمل في فرقة الفنان سيد درويش إلى لحظة التبني والدعم التي وجدها من أمير الشعراء أحمد شوقي الذي تكفل بتعليمه وتهذيبه وبناء شخصيته، وكان له أباً روحياً، وفي مرحلة شوقي صار عبد الوهاب مخملياً وانتقل إلى طبقة اجتماعية أعلى مكانة وحضوراً وأصبح يعتد بنفسه وفنه.

ومن اللحظات المهمة في مسيرة الموسيقار عبد الوهاب لقاؤه بالفنانة أم كلثوم في أغنية "إنتا عمري"، من كلمات أحمد شفيق كامل عام 1964، وهذه الأغنية مسحها عبد الوهاب من كاسيت أعطاه للشاعر بعد أن سجلها بصوته. ورغم أن هذا اللقاء الذي وصف بـ"لقاء السحاب" إلا أنه كان متأخراً، ومثلما تناقلت بعض وسائل الإعلام بأنه جاء بطلب من الرئيس جمال عبدالناصر إلا أن النجاح كان مغرياً للاثنين لمواصلة العمل سوياً وقدما 10 أغنيات في 9 أعوام كان آخرها "ليلة حب" عام 1973 وهي من آخر الأغنيات في مسيرة (كوكب الشرق).

المصدر: العربية

جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب , لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا.
إقرأ الكتاب اونلاين 
المصدر الأصلي
reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

بلغ عن اي رابط لا يعمل : شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم