القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كتاب الاب الغني والاب الفقير للمؤلف روبرت تي كيوساكي تحميل pdf اطلبه من هذا الموقع

 كتاب الاب الغني والاب الفقير للمؤلف روبرت تي كيوساكي

كتاب الاب الغني والاب الفقير للمؤلف روبرت تي كيوساكي تحميل pdf اطلبه من هذا الموقع
كتاب الاب الغني والاب الفقير
هذا الكتاب ليس فقط عن المال. يتعلق الأمر بكيفية تعليمنا التفكير ؛ كيف تمت برمجتنا من قبل المدارس والأسرة والأصدقاء لننظر إلى الأثرياء على أنهم جشعون وليس مصاصي الدماء والفرص على أنها مخاطر إنها محاولة لإعادة برمجة العقول للنظر في سبب قيامنا بما نقوم به .. لماذا نشتري كل هذه الأحذية والملابس والسيارات والمجوهرات .. هل ربحناها أم أننا نحاول فقط الحفاظ على صورة؟

بالنسبة لي ، فإن أهم شيء يعلمه هو أن التعليم هو المفتاح .. أن نتعلم دوافعنا ، في المال ، في العالم من حولنا .. لا يعني التعليم دائمًا أنه يمكن تعلم الدروس في أي مكان وفي أي وقت ..

الكتاب رائع للأشخاص مثلي الذين يفكرون بالصور والنظرية. يشرح نظرياته المالية بوضوح ويضيف رسومًا بيانية لشرح كيفية تدفق الأموال من وإلى محافظنا. لقد قرأت كتبًا أخرى للمساعدة الذاتية المالية وكانت مفصلة للغاية ، أيضًا "افعل هذا ... افعل ذلك ..." بالنسبة لي لم يساعدني ذلك أو يحفزني لأنني لا أفعل أي شيء إلا إذا أردت ذلك افعلها. الكتب الأخرى لم تعطني حقًا السبب. قالوا لي ما أحتاجه لتصحيحه .. ولكن إذا لم أجد أي خطأ في ما أفعله .. فلماذا أتخذ خطوات لتصحيحه؟ هذا الكتاب كسر لي الأسباب. والآن أنا جاهز للعمل.

نبدة عن كتاب الاب الغني والاب الفقير

هو كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي بالاشتراك مع شارون إل.ليتشر. وموضوعه هو التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة عن طريق شرح العديد من الوسائل كالإستثمار وامتلاك الأصول والإستثمار بها والبدء في مشروع تجاري بالإضافة إلى كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الآداء المالي والتجاري. كتب روبرت الكتاب على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة. حقق الكتاب انتشاراً كبيراً على المستوى العالمي وترجم لمعظم لغات العالم ومنها العربية.

غلاف كتاب الاب الغني والاب الفقير

كتاب pdf الاب الغني والاب الفقير
كتاب الاب الغني والاب الفقير

ملخص الكتاب الاب الغني والاب الفقير

يحكي الكاتب قصة طفولته، الموزعة بين نصائح أبيه الأستاذ الجامعي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال العصامي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الغني. يسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري.

ومن أهم مواضيعه:

توضيح ما هو الفرق بين الأصول والأعباء.

ما يعلّمه الأثرياء ولا يعلّمه الفقراء وأفراد الطبقة الوسطى لأبنائهم عن المال.

نفيّ المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول، ولكنه من الأعباء.

الأهمية الكبيرة للذكاء الاقتصادي ومساوئ الجهل الاقتصادي.

الدور الكبير الذي تلعبه المشاريع التجارية القوية والمهارات الاقتصادية والممارسة والخبرة في النجاح الاقتصادي.

أهمية مهارات الإدارة والإستثمار وضرورتهم لتحقيق النجاح والتميز وسط المجتمع الرأسمالي.

أهمية الإستثمار وإدارة الأعمال في التحكم في مستقبلك الاقتصادي.

وأعتمد كيوساكي في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.

كتاب مسموع روبرت كيوساكي - الأب الغني والأب الفقير

نبدة عن المؤلف روبرت كيوساكي

روبرت كيوساكي من مواليد 4 أبريل 1947، هو رجل أعمال أمريكي خبير مختص في التنمية البشرية، ومؤلف كتاب الأب الغني والأب الفقير أفضل الكتب مبيعا حسب صحيفة نيويورك تايمز

ولد روبرت كيوزاكي في هاواي وهو ٱبن المدرس غالف أش كيوزاكي (1919 - 1991). ذكر في كتبه أنه خدم خلال حرب الفايتنام كجندي طيار لمروحية الهيليكوبتر مع قوات المارينز الأمريكية إلى حدود سنة 1975 حيث تركها وعمل في إكسغوكس كوربوريشن كبائع ألات طباعة.

معلومات كتاب الاب الغني والاب الفقير

تأليف: روبرت تي. كيوساكي
تاريخ النشر: 01/01/2020
الناشر: مكتبة جرير
عدد الصفحات: 302 صفحة
الطبعة: 1   مجلدات: 1
اللغة: عربي
ردمك: ‎6281072073688‎‎

شراء كتاب الاب الغني والاب الفقير

تحميل pdf كتاب الاب الغني والاب الفقير اطلبه من موقع نيل وفرات

reaction:

تعليقات