القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تحميل كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين ترجمة منير سليمان pdf بالعربية

كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين ترجمة منير سليمان pdf بالعربية

تحميل كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين ترجمة منير سليمان pdf بالعربية
كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين
كتاب فن الإغواء هو أحد كتب روبرت غرين التي ألفها في مجال التنمية البشرية وإعداد الذات وصقلها، حيثُ يتناول كتاب فن الإغواء الحديث عن كيفية إغواء الآخرين، وكيف يمكن لشخصٍ ما أن يؤثرَ على فرد أو مجموعة من الأفراد للحصول على ما يريده منهم، وهذه السياسة التي يمارسها ويتبعها السياسيون والإعلاميون وأصحاب الإعلانات للتأثير والسيطرة على الناس، وقد قسَّم روبرت غرين كتابه إلى عدّة أقسام وأبواب حسب الشخصيَّات التي يتحدث عن كيفية التعامل معها وعن الحالات التي يمكن أن تحدث أثناء التعامل مع أحد أولئك الأشخاص.

نبدة عن كتاب فن الاغواء

لا يتطلب أن تستنبط أو تخترع ولا أن تخلق شيئاً من لا شيء وإنّما أن تكتشف ما هو موجودٌ أساساً، الفرق ما بين المغوي وغير المغوي كالفرق بين الألماس والفحم؛ كلاهما مكونٌ من نفس المادّة، ذرّات الكربون، لكنّ الألماس ترتّبت ذرّاته بطريقة مختلفة عن الفحم وتبلورت.

هذا الكتاب سيساعدك على إعادة ترتيب مكوّناتك النفسيّة وعلى إجراء عمليّة التبلور هذه، كي تتزيّن بالألماس وينجلي عن ما يعلوك من الغبار والفحم، الإغواء كالجاذبيّة: كلّنا نخضع لتأثيرها ونعمل وفقاً لقانونها، أدركنا ذلك أم لن تدرك، وهكذا فكلّنا أجرامٌ سماويّة تسبح في فضاء الإغواء: منّا النجوم الساطعة أو الحافتة ومنّا الشموس ومنّا الكواكب ومنّا الأقمار والشهب والنيازك، ولا يموت نجمٌ إلاّ ليولد آخر ولا تنطفئ شمسٌ إلاّ لتضيء أخرى، ومن أنت من هذه المنظومة الرائعة؟ هذا ما سيساعدك هذا الكتاب على إكتشافه كي تنعم بما حبتك به الطبيعة ولتكون في الطليعة. 

إحصل على ما تريد من خلال التلاعب بنقطة الضعف الكبرى لدى الجميع: الرغبة بالمتعة، الإغواء هو الشكل الأكثر خفيةً ومراوغةً وفعاليةً من أشكال القوة، إنه واضحٌ في سيطرة جون إف. كينيدي على الجماهير وضوحه في سطوة كليوباترة على أنتوني. 

الآن، قام مؤلف كتاب “كيف تمسك بزمام القوة: ثمان وأربعون قاعدة ترشدك إليها” الذي حقّق أفضل المبيعات بتأليف دليلٍ يجمع ما بين أدبيّات الإغواء من فرويد إلى كير كيجارد ومن أوفيد إلى كازانوفا وبين الإستراتيجيات البارعة المُمثّلة بقصص نجاح وفشل الشخصيات عبر التاريخ؛ ومرةً أخرى يقوم روبرت غرين بتحديد القوانين الخالدة للعبة الإغواء الأزليّة التي تقع خارج نطاق الخير والشر، ويكشف كيفيّة إلقاء التعويذة على الهدف وكسر مقاومته وفي نهاية المطاف حمله على الإستسلام. 

“فنّ الإغواء” يأخذنا عبر شخصيّات وخصائص الأنماط الرئيسيّة العشرة للإغواء (بما في ذلك الحورية، العاشق المثالي، الغندور، الطبيعي، الكاريزماتي والنجم) وعبر المناورات الأربع والعشرين التي يمكن لأيّ واحدٍ من خلالها أن يتخطّى مقاومة الضحية العديمة الجدوى في وجه ممارسة هذا الشكل السرمدي والمدمّر من الفنّ، كل جزء من هذا الكتاب هو على نفس قدر جوهريّة كل قانون من قوانين القوة الثمان والأربعون… “الإغواء” هو كتابٌ لا غنىً عنه في الإقناع، والذي يُظهر واحداً من أعظم الأسلحة في التاريخ والشكل المطلق من القوّة.

غلاف كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين

تحميل كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين ترجمة منير سليمان pdf بالعربية
فن الاغواء

ملخص كتاب فن الاغواء للمؤلف روبرت غرين

يصف الكتاب تسعة أنواع من المُغوين (مع ملف تعريف إضافي لـ "مضاد للإغواء") وثمانية عشر نوعًا من الضحايا. غرين الاستخدامات أمثلة من الشخصيات التاريخية مثل كليوباترا ، جياكومو كازانوفا ، ديوك إلينغتون و جون كنيدي لدعم علم النفس وراء الإغواء . 

يحتوي الكتاب على 24 تقنية إغواء. رأى غرين أن فن الإغواء هو المتابعة المنطقية لقوانين القوة الـ 48 نظرًا لأن الإغواء "يتعلق بالسلطة والتلاعب بقدر ما يتعلق بالرومانسية، حول كيفية جعل شخص ما يقع تحت تعويذتك. "

نبدة عن المؤلف روبرت غرين

ولد روبرت غرين في 14 مايو 1959، وهو كاتب ومتحدث أمريكي اشتهر بكتبه حول النفوذ والاستراتيجيات وإغراء. ألّف خمسة كتب من أكثر الكتب مبيعاً وهي 48 قانونا للسلطة، فن الإغراء، 33 استراتيجية للحرب، القانون الخمسون (مع 50 سنت) والإتقان

معلومات كتاب فن الاغواء

تأليف: روبرت غرين  
تاريخ النشر: 30/05/2019
ترجمة، تحقيق: منير سليمان
الناشر: دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
النوع: ورقي غلاف عادي (جميع الأنواع)،
عدد الصفحات: 685 صفحة   
الطبعة: 3   مجلدات: 1
اللغة: عربي
ردمك: 9789922607054 

شراء كتاب فن الاغواء تأليف روبرت غرين النسخة الورقية من موقع نيل وفرات

تحميل pdf كتاب فن الاغواء من موقع أرشيف

reaction:

تعليقات