القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كتـاب تـراب المــاس تأليف أحمــد مـراد

كتــاب تراب المــاس ـــ أحمــد مــراد

تحميل كتاب تراب الماس pdf تأليف أحمد مراد
تـراب المـاس
أود أن أوصي بهذا الكتاب لأولئك الذين يحبون كتب الجريمة. إنها قراءة سريعة وممتعة للغاية. لقد أعطيته 3 نجوم فقط لأنني لم أكن مجنونًا به.

كانت القصة جيدة البناء ولكن كانت هناك أجزاء مرتبكة ولم أستطع أن أفهم تمامًا ما كان المؤلف يقصد قوله.
طه هو بطل الرواية الرئيسي ، أحب شخصيته ، كيف قلب موت / قتل والده حياته رأساً على عقب ، من كونه صيدلانيًا نموذجيًا إلى القاتل الذي أراد الانتقام لموت والده. أقوال الكاتبة عبير

نبـدة كتـاب تـراب المـاس

"للمرة الثانية بعد "فيرتيجو" يتّخذ أحمد مراد من الجريمة خلفية تكشف بأسلوب مشوّق كواليس المجتمع و الفساد المستشري وسط كل طبقاته.. وهو بذلك يؤّكد قواعد النوع الروائي الذي أصبح رائدًا  له"..

صنع الله إبراهيم لم يكن "طه" سوى مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ حياة باهتة رتيبة، بدلة و كرافتة و حقيبة جلدية و لسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته وفي البيت يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد
كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدّل عالمه.. للأبد

تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، يبدأ اكتشافها في دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، و يجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر
عندها يبدأ "طه" ومعه الضابط "وليد سلطان" في تتبع قاتل لا يملكان دليلا ضده

سنقرأ هنا كيف تتحول هذه الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل. وكيف يصبح القتل بابًا يكشف لنا عالما من الفساد، وسطوة السلطة التي تمتد لأجيال في تتابع مثير لا يؤكد أبدا أن "طه" سيصل إلى نهايته

غلاف كتـاب تـراب المــاس

تحميل pdf رواية تراب الماس archive
كتاب  تراب الماس

شخصيات رواية تراب الماس

طه حسين الزهَّار: بطل الرواية، وتدور الأحداث حوله. وهو فيها كان مدفوعًا إلى الأحداث، ثم تحول في النصف الثاني من الرواية إلى صانع أحداث.

حسين حنفي الزهَّار: الابن الأصغر لحنفي الزهّار، وهو بطل رئيسي في الرواية.

حنفي الزهَّار: الأب والجد الذي تبدأ به الرواية، وبالطبع لا يدري شيئًا عن مصيره ليلة سهرته الأخيرة مع صديقيه، ولا عن مصيره بعد أكثر من 50 عام من دفنه.

لييتو: الصديق اليهودي للحاج حنفي، والذي تولى حسين بالرعاية من بعد أبيه، وعلى الرغم من قلة مشاهده في الرواية، إلا أن دوره محوري للغاية في صناعة شخصية حسين الزهار.

ياسر: صديق طه الوفي.

وليد سلطان: مقدم الشرطة، رئيس مباحث الدقي الفاسد.

سارة: جارة طه، الفتاة الثورية المتمردة، التي أنقذت حياته، وأصبحت تهتم بأمره أكثر بعد الحادثة.

فائقة: عمة طه الحنون التي تهتم لأمره أكثر من أي شخص

السرفيس: البلطجي المأجور الذي يجاور رجال الأعمال الفسدة ليقضي لهم مصالحهم المشبوهة.

محروس برجاس: رجل الأعمال الموالي للسلطة.

هاني برجاس: ابن محروس برجاس الذي تربى خارج مصر، ويكره المنازل، ويعشق الإقامة في الفنادق. له سر رهيب ودور محوري في الرواية.

سليمان: صديق الطفولة لحسين الزهار، صاحب محل البقالة قديمًا، وصاحب محل لورد للخمور حديثًا، ويتخذه ستار للإتجار في المخدرات.

نبدة عن المؤلف أحمد مراد

كاتب مصري من مواليد القاهرة 1978، تخرّج في مدرسة ليسيه الحرّية بباب اللوق عام 2006 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، وتخرّج عام 2001 بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرّجه "الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا..

بدأ أحمد كتابة روايته الأولي "فيرتيجو" في شتاء عام 2007، ونُشِرت في نفس العام عن دار "ميريت"، قبل أن تُترجم للّغة الإنجليزية عن دار "بلومزبيري"، ثم للإيطالية عن دار "مارسيليو"، والفرنسية عن دار "فلاماريون".. ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني في رمضان من عام 2012..

ثم أصدر أحمد روايته الثانية في فبراير 2010 بعنوان "تراب الماس" وتُرجمت للإيطالية عن دار "مارسيليو"، وأتبعها برواية "الفيل الأزرق" التي صدرت في أكتوبر من عام 2012..

تحميل كتاب تراب الماس pdf 

reaction:

تعليقات