القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تحميل كتاب نقطة الغليان pdf تأليف مصطفى محمود

كتاب نقطة الغليان تأليف مصطفى محمود

تحميل كتاب نقطة الغليان pdf تأليف مصطفى محمود
كتاب نقطة الغليان تأليف مصطفى محمود
الكتاب عبارة عن عدة خيالية اراد الكاتب ان يوصل بها نقاط معينة لفكر القارئ .. كمعنى الاسلام الحقيقي الذي لا يكون بنطقة الشهاظة انما بتسليم القلب لارادة الله والرضا بالقضاء خيره والشر وعدم الشك في عدل الله ورحمته ، واراد ان يوصل ان ما كان معبوده المال فهو في جحيم دائم ً..

الحب هو حب الروح والعقل والقلب اكثر منه حب الجسد الذي قد يفنى في اي لحظة.. ان العبادة ليست مكان لتقييم الايمان فقد يكون هناك عاص عارف بقدر الله وبقدر نفسه خير من الف عابد متملق مفاخر بعبادته..

ان الله قد يبعدك عن ما تحبه رحمة منه بك وقد لا يسمح لك بالوصول الى غايتك لان ذلك عين الرحمة وهو الخير الباطن في الشر...
وغيرها من الافكار ،، كتاب ممتع بسيط سلش تنهيه في جلسة واحدة مراجعة بقلم هدى

نبدة عن كتاب نقطة الغليان

وقف في شارع الحمراء في بيروت يتلفت ويدس يده بين لحظة وأخري في جيبه حيث الألف ليرة. بحار أعزب عاش عمره سواحاً بين الموانئ يضع قدمه أياماً علي البر ليعود فيتغرب شهوراً تائهاً حتي ليصبح نقطة عائمة في زرقة بلا حدود لا يربطه بعالم البشر إلا صوت الترانزستور الصغير المعلق علي كتفه أو عجيج ركاب الباخرة السكاري أخر الليل

غلاف كتاب نقطة الغليان

تحميل كتاب نقطة الغليان pdf تأليف مصطفى محمود
نقطة الغليان

كتاب نقطة الغليان

كتاب نقطة الغليان هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود وهو عبارة عن مجموعة قصصية يدور محورها الرئيس حول الهداية والإيمان بالله العلي القدير وبأقداره و بما قسمه للإنسان.

صورت هذه القصص ما يشعر به الانسان المعاصر من ضياع وعدمية و فقدان لمعنى الحياة وجوهرها، وقدمت أن الإنسان لا يكون سعيدا بغير هداية الله له إلى الطريق الصحيح؛ فلا سعادة بمال أو حب أو سلطة دون التوجه إلى الله تعالى والتقرب منه وإليه.

مقتطفات من كتاب نقطة الغليان

“إن للشر دائماً وجها آخر خفيا هو عين الخير”

“يقول الفيلسوف الحكيم أبو حامد الغزالي: كلما ازداد القوس اعوجاجاً أعطى السهم توتراً واندفاعاً أكثر ليصيب هدفه وذلك هو الكمال الذي يخفى في باطن النقص.”

“نحن لا نحلم بما نجد، بل نحلم بالعزيز الذي لا ينال.”

“كم تبدو تلك اللحظات الهائلة والأحداث الرهيبة المفعمة بالغضب..كم تبدو لنا الآن على البعد أحداثاً صغيرة!”

تلك هي الحشرة التي نعتبرها في أدنى الدرك الحيوانى هل كانت مصادفة في ذلك اليوم وصاحبنا يقلب الأمر في فكره، وقد اعتمد رأسه بين يديه وغرق في التأمل أن مرقت رصاصة طائشة من ساحات التدريب القريبة واخترقت ذلك الرأس وأسكتت ما فيه من فكر إلى الأبد، أكانت رصاصة طائشة حقاً كما ذكر بعد ذلك في محضر البوليس، أم كانت رصاصة من بندقية مخدوع عرف طريقه إلى رأس غريمه، أم كانت رصاصة وجهتها العناية الإلهية وقادها ملك الموت إلى ذلك الرأس هامساً كعادته في أدب جم كما يفعل كل الملائكة، شكراً لقد أديت وظيفتك ولم تعد للدنيا بك حاجة .

نبدة عن المؤلف مصطفى محمود

مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين. توفي والده عام 1939 بعد سنوات من الشلل، درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصَّص في الأمراض الصدرية، ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960.

إقرا اونلاين كتاب نقطة الغليان - مصطفى محمود


تحميل كتاب نقطة الغليان pdf

reaction:

تعليقات